منتدى بدو سيناء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

العاهل السعودي ( الملك السعودي ) يريد شراء فيس بوك ل 150 بليون دولار لانهاء التمرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العاهل السعودي ( الملك السعودي ) يريد شراء فيس بوك ل 150 بليون دولار لانهاء التمرد

مُساهمة من طرف ابن سيناء في الجمعة مارس 18, 2011 8:19 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجدت هذا الخبر الرائع في احد المواقع الامريكية وانتشر في المواقع العربية
فقولت انزله لكم ، شوفوا الخبر :




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هذا ما نشرت بعض المواقع العربية :


نشر موقع داون وايرز الأمريكي، اليوم الأحد، على موقعه الرسمي تقريرا يفيد أن الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية عرض على مارك زوكربيرج، مؤسس الفيسبوك، مبلغ 150 بليون دولار لشراء الموقع بالكامل.

وقد أوضح التقرير المنشور أن الملك عبد الله بن عبد العزيز قد اتجه إلى هذه الخطوة، بعد أن أبدى انزعاجه الشديد من المظاهرات، وانزعاجه من السماح بالصفحات التي تدعو إلى الثورات التي تحدث في المنطقة عبر الفيسبوك.

و حتى الآن لم يورد الموقع أي تقريرا عن رد فعل مارك زوكربيرج تجاه هذا العرض، والذي وصفه الموقع بالعرض المغري.

يذكر أن الاحتجاجات العربية التي بدأت من تونس، ووصلت إلى مصر ثم ليبيا والبحرين، والعديد من الدول العربية، قد بدأت عبر الموقع الإلكتروني الشهير الفيس بوك.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

وهذا الموقع الاجنبي والكلام الي فيه :


Follow us on Twitter

In what is being termed as pure Wall street Gordon Gecko tactics, King Abdullah of Saudi Arabia has decided to make an offer of $150 billion to buy out Facebook. Inside sources within the kingdom suggest that he is very upset with Mark Zukerberg for allowing the revolt to get out of control. In a personal meeting between Mark Zuckerberg and King Abdullah on Jan 25, 2011, Zuckerberg had promised that he would not allow any revolt pages to be formed on Facebook even while he allowed Egypt and Libya revolt pages to be formed. But little did King Abdullah know Zuckerberg. Had he seen the movie “Social Network”, he would have been better advised than to trust Zuckerberg.

Left with no option, Abdullah advised by Goldman Sachs has decided to buy out Facebook and “clean out the weeds”. The offer on the table is $150 billion. Facebook balance sheet was shown to King Abdullah and his kingdom advisors had mentioned that it is not even worth $1 billion given that it generates no profit. But the King threw the report into the dustbin and fired his advisors and decided to hand over the investment banking mandate to Goldman Sachs who put the value at $150 billion. The deal will be all cash. It is worthwhile to remind our readers that Goldman Sachs had invested into Facebook at an unimaginable $50 billion valuation.

Social networking site Facebook has raised USD 500 million from Goldman Sachs and Russian Internet investment group Digital Sky Technologies in a deal valuing the company at USD 50 billion, says a media report.

“Facebook, the popular social networking site, has raised USD 500 million from Goldman Sachs and a Russian investor in a deal that values the company at USD 50 billion,” the New York Times reported citing a source.

The deal makes Facebook now worth more than companies like eBay, Yahoo and Time Warner.

Under the terms of the deal, Goldman has invested USD 450 million, and Digital Sky Technologies, which has already sunk about half a billion dollars into Facebook, invested USD 50 million, the report noted.

NDTV reports

According Goldman report, the many advantages of buying out Facebook far outweighs the cost of the transaction. Goldman Sachs made a presentation to King Abdullah of how the facebook could be used to cement his position for ever. Never again will his kingdom see another revolt. The presentation also involved some Facebook pages of bikini clad models profile among other profiles. Sources reveal that King Abdullah had made up his mind immediately and spoke to Lloyd Blankfein to complete the transaction as soon as possible.

We are yet to hear back from Mark Zuckerberg on the offer though. But most analysts believe that Zuckerberg will not take the offer and will wait for King Abdullah to up the offer to at least $500billion. In the meanwhile king Abdullah has now logged on the Facebook and was buzy profiling some of the models in the Goldman Sachs presentation.


وطبعا انا ترجمت لكم الكلام كله علشان تفهمونه ، هذه الترجمه :


في ما يجري وصفه الصرفة تكتيكات وول ستريت غوردون أبو بريص ، قرر الملك عبد الله عاهل المملكة العربية السعودية لتقديم عرض من 150 بليون دولار لشراء فيس بوك. داخل مصادر داخل المملكة تشير الى ان انه منزعج جدا مع Zukerberg مارك للسماح للتمرد على الخروج عن نطاق السيطرة. في لقاء شخصي بين مارك زوكربيرج والملك عبد الله يوم 25 يناير 2011 ، كان زوكربيرج وعد بأنه لن يسمح بأي شكل تمرد على صفحات فيس بوك على الرغم من أنه سمح لتشكل صفحات ثورة مصر وليبيا. ولكن لم تفعل شيئا يذكر الملك عبد الله أعلم زوكربيرج. وقال انه ينظر الى فيلم "الشبكة الاجتماعية" ، لكان نصح أفضل من الثقة زوكربيرج.

قررت بقي مع أي خيار ، نصحت من قبل عبد الله «غولدمان ساكس» لشراء بوك و "تنظيف الاعشاب". العرض على الطاولة هو 150 بليون دولار. وأظهرت الميزانية العمومية بوك للملك عبد الله والمستشارين مملكته قد ذكر أنه لم يتم حتى بقيمة 1 بليون دولار نظرا لأنه لا يولد الربح. لكن ألقى الملك التقرير في مزبلة وأطلقت مستشاريه وقرر تسليم ولاية الاستثمار المصرفي لبنك جولدمان ساكس الذي وضع في قيمة 150 بليون دولار. وسوف يكون كل اتفاق النقدية. ويجدر بنا أن نذكر قراءنا أن غولدمان ساكس استثمرت في فيس بوك في إجراء تقييم 50 بليون دولار لا يمكن تصورها.

وقد أثار موقع الشبكات الاجتماعية فيس بوك 500 مليون دولار من بنك جولدمان ساكس والروسية مجموعة استثمارية الإنترنت الرقمية تقنيات السماء في صفقة قدرت قيمة الشركة بنحو 50 مليار دولار ، ويقول تقرير لوسائل الاعلام.

"وقد أثار بوك ، شعبية مواقع الشبكات الاجتماعية ، 500 مليون دولار من بنك جولدمان ساكس والمستثمر الروسي في صفقة تقدر قيمة الشركة بمبلغ 50 مليار دولار" ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصدر.

الصفقة يجعل بوك الآن تقدر قيمتها بأكثر من شركات مثل موقع ئي باي ، ياهو ، وتايم وورنر.

وأشار التقرير تحت بنود الاتفاق ، وغولدمان قد استثمرت 450 مليون دولار ، والسماء الرقمية التقنيات ، والتي غرقت بالفعل حوالي نصف مليار دولار في فيس بوك ، واستثمرت 50 مليون دولار أمريكي.

دي تي تقارير

حسب تقرير غولدمان ، والعديد من المزايا لشراء أصل بوك تفوق بكثير تكلفة المعاملة. قدمت مؤسسة جولدمان ساكس عرضا إلى الملك عبد الله للطريقة التي يمكن أن تستخدم بوك للاسمنت عن موقفه من أي وقت مضى. أبدا مرة أخرى سوف مملكته انظر آخر التمرد. عرض تشارك أيضا بعض الصفحات بوك نماذج بيكيني يرتدون الشخصي بين الملامح الأخرى. مصادر تكشف عن أن الملك عبد الله قد اتخذ قراره على الفور ، وتحدث الى لويد بلانكفين لاتمام العملية بأسرع ما يمكن.

ونحن لم نسمع مرة أخرى من مارك زوكربيرج على العرض بالرغم من ذلك. لكن معظم المحللين يعتقدون أن زوكربيرج لن تأخذ هذا العرض وسوف انتظر الملك عبد الله الثاني يصل الى العرض لـ 500billion دولار على الأقل. في هذه الأثناء الملك عبد الله قام بتسجيل الآن على فيس بوك وكان مزدحم التنميط بعض النماذج في عرض جولدمان ساكس.
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

المصدر العربي اولا ( من جريدة الشروق ) :

لايمكن للاعضاء اقل من 5 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه

المصدر الاجنبي الثاني ( Dwan Wires: World News 2.0 ) :

لايمكن للاعضاء اقل من 5 مشاركه مشاهده الروابط الا بعد الرد ,, لديك الان 0 مشاركه

منقول من منتدى قلوب
وشكرآ

__________________



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ,,
avatar
ابن سيناء
Admin

الجنسيه : سيناوي
رقم العضويه : 1
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 83
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 27
الموقع : www.r00yal.com
المزاج : رايق

http://sinai1.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى